skip to Main Content
+964 780 0009 518 info@iraquniversity.net info@iuc.edu.iq

كلية العراق الجامعة تنظم ورشة عمل عن ” البلوكتشين والتكنولوجيا الذكية ” الأولى بموضوعها في العراق

برعاية السيد عميد كلية العراق الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني 

نظمت كلية العراق الجامعة، الأربعاء 27 شباط 2019 ورشة عمل الخاصة بتقنية ” البلوكتشين والتكنولوجيا الذكية ” الأولى بموضوعها في العراق حضرها العديد من الشخصيات في مختلف المحافظات العراقية من بغداد ، وكربلاء المقدسة ، والكوت ، وميسان إضافة إلى الجامعات والكليات الأهلية منها التقنية الجنوبية وكلية تكنولوجيا المعلومات وجامعة كربلاء وكلية الهندسة وكلية طب الاسنان والتربية للعلوم الصرفة وتربية البنات وكلية شط العرب وكلية الفنون الجميلة وايضا مدرسة الاوائل الاهلية، وبمشاركة خمسه مشاركين من مختلف الجامعات العراقية، وجمع غفير من اساتذة وطلبة الكلية.

وقال السيد رئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب في كلية العراق الدكتور علي احمد في تصريح صحفي ” ان هذه الورشة تعتبر الاولى في العراق بموضوع البلوكتشين، والذي يأتي منسجما مع توجهات كلية العراق الجامعة بمواكبة آخر التطورات في العالم وسعيها لتكون مبادرة بأدخال التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها في العراق.

وأضاف د. علي ” ان كليتنا دعمت بشكل مباشر مشاريع التخرج بهذا الموضوع الحيوي والمهم ومستعدة للشراكة العلمية والبحث العلمي المشترك مع الجامعات الاخرى بهذا الموضوع والمواضيع الحديثة الاخرى.

وأشار ” إلى أهمية استخدامات التطبيقات الذكية والتكنولوجيا الحديثة في مجال تقديم الخدمة تلبية لطموحات المتعاملين.

موضحآ ” ان هذه الورشة تعمل على إثراء المعرفة ورفع مستوى وعي المشاركين بتأثير تقنية “البلوكتشين” التي تشكل ثورة تقنية مستقبلية في المنظومات الخدمية في القطاعين العام والخاص.

وبينت الورشة المفاهيم الرئيسية لتطبيقات واستخدامات التقنية الحديثة ذات الصلة مثل اللامركزية والشفافية، بالإضافة إلى استعراض إطار التكنولوجيا واساسياتها وتاريخ تطورها.

Back To Top