skip to Main Content
+964 780 0009 518 info@iraquniversity.net info@iuc.edu.iq

انطلاق الدورة التدريبية في مجال (الحاسوب والمعلوماتية) في كلية العراق الجامعة بالتعاون مع جمعية وادي الرافدين الثقافية – ولجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة

برعاية السيد عميد كلية العراق الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني 

انطلقت أمس الخميس 28 آذار 2019 في كلية العراق الجامعة دورة تدريبية في مجال ” الحاسوب والمعلوماتية ” التي نظمها قسم هندسة الاتصالات بالتعاون مع جمعية وادي الرافدين الثقافية – ولجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة تحت شعار ( بناء الإنسان قبل بناء الأوطان: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتطلبات سوق العمل)، وبأشراف رئيس قسم هندسة الاتصالات د. حامد علي الاسدي والتدريسي د. مصطفى عبد العزيز وبمشاركة ستون متدرب ومتدربه وبمحاضرين أساتذة أكفاء مختصين في هذا المجال وتستمر الدورة لمدة سته ايام على إحدى القاعات الدراسية في كلية العراق الجامعة.

وأوضح ” السيد رئيس قسم هندسة الاتصالات د. حامد الاسدي ” ان برنامج بناء الانسان قبل بناء الاوطان يأتي ضمن المبادرات والمشاريع التنموية التي تتبناها كليتنا لتحقيق التنمية المستدامة والتطوير في جميع جوانب الحياة.

وأضاف الاسدي ” ان الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو مساعدة الشباب على تطوير مهاراتهم التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات للاستفادة منها في سوق العمل.

مبينآ ” إذ لا يخفى على أحد الدور الحيوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كعامل محفز للتنمية المستدامة الذي ينطوي على إمكانات عظيمة للتعجيل بالتقدم البشري وسد الفجوة الرقمية وتطوير مجتمعات المعرفة.

ومن جانبه’ أكد رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة الحقوقي علي شداد الفارس ” ان هذه الدورة تعتبر من اهم دورات التطويريه للشباب من اجل رفدهم بأحدث المعلومات التكنلوجيه، مقدمآ ” شكره لعمادة الجامعه والكادر التدريسي وابدى استعداده للتعاون معهم من اجل تطوير الشباب .. لآسيما طلبة الجامعات فهم المعُول عليهم في بناء مستقبل العراق.

فيما قال’ التدريسي في كلية العراق الجامعة د. مصطفى عبد العزيز ” ان التعليم زينة في الرخاء وملاذ في الشدة , ايمانا منا في القدرات و الطاقات الشبابية الموجوده في العراق بشكل عام وفي محافظة البصرة بشكل خاص.

واوضح العزيز ” ان الطاقات الشبابية تعتبر احد الثروات المهمة والمقومات الاساسية لبناء وازدهار الامم.

مبينآ ” إن المحاضرة الاولى تناولت المفاهيم الاساسية في تكنولوجيا المعلومات: اجزاء وانواع الكومبيترات واستخداماتها في تكنلوجيا المعلومات ، الاجزاء الاساسية والعطلات الشائعة للحاسب الشخصي وكيفية التعامل معها واصلاحها.

وأبدى المتدربون سعادتهم بهذه الدورات التي أضافت لهم رصيدا جديدا في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر الذي أصبح لغة التداول والتبادل العلمي والثقافي والتكنولوجي بين الدول، معربين عن شكرهم وتقديرهم لعمادة كلية العراق الجامعة وجمعية وادي الرافدين الثقافية ومجلس محافظة البصرة بأقامة مثل هذه الدورات المهمة ومفيدة.

جدير بالذكر ” ان نهاية الدورة سيشهد حصول المتدرب وبعد اجتيازه الامتحان على شهادة مشاركة تؤهله للمنافسة والعمل في الشركات العاملة في محافظة البصرة.

Back To Top