skip to Main Content
+964 780 0009 518 info@iraquniversity.net info@iuc.edu.iq

كلية العراق الجامعة تقيم ورشة عمل عن: دور الإرشاد النفسي في العملية التعليمية

برعاية السيد عميد كلية العراق الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني

ضمن اطار الجهود الحثيثة للارتقاء بخدمات الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعتنا المعطاء، أقام مركز الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية العراق الجامعة بالتعاون مع مركز الإرشاد التربوي والرعاية النفسية – جامعة البصرة، اليوم الأربعاء 24 نيسان 2019 ورشة عمل بعنوان ” دور الإرشاد النفسي في العملية التعليمية ” بمشاركة باحثين ومختصين، حضرها السيد عميد الكلية أ.د عبد الهادي الحساني والبروفسور علي حسين رشك باحث في كلية العراق الجامعة وعدد من السادة رؤساء الأقسام العلمية والتدريسين وطلبة الكلية، والذي أقيم في رحاب كلية العراق على قاعة المؤتمرات الكبرى.

وتضمنت الورشة التعريف بمفهوم الإرشاد التربوي واهدافه ودوره في بناء القيم الإسلامية الاجتماعية في ظل متغيرات الحياة فضلاً عن دور الأستاذ الجامعي في العملية الإرشادية بالتزامن مع الاستقلالية التي تتكون في شخصية الطالب الجامعي التي تصبح المنطلق الاساس لبناء شخصيته الانسانية والعلمية والمهنية بدرجة فاعلة في ظل توفر ظروف اجتماعية مناسبة له داخل الجامعة اولا والمجتمع ثانياً.

في السياق ذاته أكد عميد الكلية على أهمية الجانب التربوي من دور أساسي وواضح في ترصين العملية التعليمية فضلا عن ضرورة أعطاء الأهمية، مشيرآ ” الى مراحل العلمية الارشادية وعناصرها وطرق الارشاد وأساليبه وأسسه، اضافة الى مهارات المرشد.

وفي ختام الورشة قدم السيد عميد كلية العراق الجامعة أ.د. عبد الهادي الحساني للمحاضرين شهادات تقديرية على جهودهم المبذولة في إنجاح هذه الورشة متمنيآ لهم التوفيق والنجاح الدائم في خدمة عراقنا العزيز.

Back To Top