skip to Main Content
+964 780 0009 518 info@iraquniversity.net info@iuc.edu.iq

كلية العراق الجامعة تختتم الدورة التدريبية الثانية في مجال الأتمتة الصناعية

برعاية السيد عميد كلية العراق الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني

اختتمت اليوم الأربعاء الخامس عشر من شهر أيار الجاري الدورة التدريبية الثانية المجانية في مجال ” الأتمتة الصناعية ” تحت شعار (بناء الإنسان قبل بناء الأوطان) التي نظمها قسم هندسة الاتصالات في كلية العراق الجامعة بالتعاون مع لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة بمشاركة خمسون مشاركآ من كلا الجنسين وذلك على إحدى القاعات المختبرية في الكلية.

وتطرق المحاضر الأستاذ علي محمد خلال الدورة” شرح مكونات وبرمجة مغير التردد/السرعة (VFD ) والتدريب العملي على اعمال اختيار الانفرتر و توصيله و لوازمه وبرمجته والتدريب علي اكتشاف الاعطال لموديلات من شركات مختلفة مثل (هونداي- Hyundia).

مبينآ ” كيفيه اختيار مغير السرعة المناسب لمحرك طبقآ لقدرته وبياناته وطبيعة الحمل والتشغيل، وكذلك معرفه متطلبات مغير السرعه لمكان التركيب من حيث التهويه والمساحه وكيفيه تكوين لوحة بها مغير سرعة.

موضحآ ” التعرف على اجزاء جهاز مغير السرعة التعرف على الطرق المختلفه لبرمجة مغير السرعة والتحكم في سرعة المحرك، دراسة على باراميترات البرمجة الخاصة بالتحكم والحماية والتدريب علي استخدام الكتالوجات الخاصة بالموديلات في البرمجة التدرب على كيفية توصيل مغير السرع والمحرك وتكوين دائرة تحكم وتغيير سرعة المحرك بكل الطرق.

وفي ختام الدورة التدريبية ” قدم المشاركون جزيل شكرهم وتقديرهم لعمادة كلية العراق الجامعة المتمثلة بالسيد عميد الكلية أ.د عبد الهادي الحساني على جهودة المبذولة من أجل تطوير قدرات الشباب وإنجاح هذه الدورة متمنين له كل التوفيق والنجاح الدائم في خدمة عراقنا العزيز.

Back To Top